استخدام أواني التيتانيوم في الطبخ

استخدام أواني التيتانيوم في الطبخ

رئيس لجنة سلامة الغذاء يكشف حقيقة أضرار استخدام أواني التيتانيوم في الطبخ

أكدت الدكتورة شيرين علي زكي رئيس لجنة متابعة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية بالنقابة العامة للأطباء البيطريين ، أن أواني الطبخ المصنوعة من التيتانيوم آمنة وغير سامة ولا تضر بالصحة ، موضحة أن التيتانيوم هو الأخف وزنا وأصعب. مادة معدنية في الطبيعة .

تستخدم اواني تيتانيوم على نطاق واسع في المجال الطبي. حيث يتم استخدامها في:

  1. حشوات الأسنان.
  2. جراحات استبدال المفاصل.
  3. اللوحات المعدنية المستخدمة في كسور العظام ،
  4. أجهزة تنظيم ضربات القلب.وأضافت أن أهم ما يميز أواني التيتانيوم هو استخدام أواني التيتانيوم في الطبخ ربة المنزل لا تحتاج إلى استخدام مواد دهنية بكثرة من الزيت أو السمن ، حيث أن الطعام لا يلتصق بها ، وبالتالي فهو من أفضل الخيارات للطعام الصحي. وتتميز الأواني المصنوعة من التيتانيوم عن باقي الأواني المغطاة بطبقة غير لاصقة ومغطاة بالكامل بمادة TiO2 الصلبة والآمنة للصحة والتي تعمل بمعزل تام عن الألمنيوم الذي يتكون منه جسم الإناء.
    بينما يتم تغطية باقي الأواني مثل تيفال أو جرانيت أو سيراميك بطبقات غير لاصقة أو تتفاعل بالرش أو اللصق بحيث تتعرض للخدوش والجروح والتقشير مما يجعل طبقة الألمنيوم تظهر وتتفاعل معها وبالتالي تفسد هذه الأواني ولا يمكننا استخدامها مرة أخرى.
    وشددت على أن أواني التيتانيوم مقاومة للخدش والتقشير ، ويمكن لربة المنزل استخدام هذه الأواني حتى لو تعرضت للخدش لأنها لا تفقد خصائصها بالتعرض للخدوش ، لكن يفضل استخدام ملاعق من الخشب أو السليكون للحفاظ على شكلها. دون ترك أي أثر للخدوش عليها.
    ولفتت إلى أن أواني التيتانيوم مقاومة لحرق الطعام فيها ما لم يتجاوز وقت الطهي على النار أكثر من 3 ساعات وعلى حرارة عالية جدا ، ويمكن استخدام أواني التيتانيوم في الأفران وليس فقط على الموقد ، وأفضلها أنواع التيتانيوم على الإطلاق هي الأنواع الألمانية.
استخدام أواني التيتانيوم في الطبخ
استخدام أواني التيتانيوم في الطبخ

للاستفسار