مراجعة: مميزات وعيوب أواني تيتانيوم 2022

ما هو صنع أواني طهي التيتانيوم؟

التيتانيوم معدن خفيف الوزن ومستقر وقوي بشكل استثنائي. لديها أعلى نسبة قوة إلى وزن بين جميع المعادن. على الرغم من أنه يزن حوالي نصف متوسط الفولاذ ، إلا أنه قوي مثل الفولاذ المقاوم للصدأ.

التيتانيوم شديد المقاومة للأحماض ولا يتآكل بسهولة ؛ عند تعرضه للأكسجين ، فإنه يشكل طبقة من أكسيد التيتانيوم التي تتراكم تدريجياً. يحمي طلاء أكسيد التيتانيوم الموجود على السطح المعدن من المزيد من التدهور. إذا تعرض المعدن للخدش ، فإن طبقة الأكسيد تعمل كنوع من عامل الشفاء ، وسوف يشفي الخدش نفسه.

نظرًا لتوافقه مع الأنسجة البشرية ، وجد التيتانيوم استخدامًا متزايدًا في عالم اليوم الحديث. يتم استخدامه على نطاق واسع في مختلف العمليات الجراحية وكذلك لصنع غرسات جسم الإنسان.

التيتانيوم غير مغناطيسي وليس موصلًا جيدًا للحرارة والكهرباء. ومع ذلك ، فإن حقيقة أنها خفيفة الوزن ومتينة ومقاومة للغاية للتآكل تجعلها مناسبة للعديد من الاستخدامات المختلفة التي تتطلب هذه الخصائص.


اقرا أيضا …

مميزات أواني وحلل تيتانيوم 2022

5 مميزات أواني وقدور تيتانيوم الألمانية

5 طبقات صحية متواجد في أواني تيتانيوم AMT

يبدو أن أدوات الطهي المصنوعة من التيتانيوم شائعة في الوقت الحالي ويمكن العثور عليها في معظم المتاجر عبر الإنترنت. ومع ذلك ، قد يكون هناك بعض الالتباس لأن معظم ما يسمى “أواني الطهي المصنوعة من التيتانيوم” لا يتم تصنيعها باستخدام التيتانيوم الخالص.

كيف يتم تصنيع تجهيزات المطابخ المصنوعة من التيتانيوم؟
فيما يتعلق بالمواد وإجراءات التصنيع ، يمكن تصنيف “تجهيزات المطابخ المصنوعة من التيتانيوم” إلى نوعين.

تجهيزات المطابخ المصنوعة من التيتانيوم الخالص والتي قد تحتوي على طلاء من السيليكون والسيراميك.
أواني الطهي المقواة بالتيتانيوم والتي تحتوي على قاعدة من الألمنيوم وطلاء منقوع بالتيتانيوم.

تجهيزات المطابخ المصنوعة من التيتانيوم الخالص

هذا النوع من أدوات الطهي قوي جدًا وخفيف للغاية وله بعض الاستخدامات الخاصة. تجعل خصائص توزيع الحرارة السيئة أواني الطهي المصنوعة من التيتانيوم الخالص غير مناسبة للطهي اليومي لأنها تنقل الحرارة بشكل غير متساوٍ ولا تحتوي على خصائص مقاومة للالتصاق. ومع ذلك ، نظرًا لوزنها الخفيف ، فهي جيدة جدًا لمغامرات الظهر مثل التخييم والمشي لمسافات طويلة وهي أدوات طهي مفضلة للأشخاص الذين يمارسون مثل هذه الأنشطة.

أواني الطهي المصنوعة من التيتانيوم الخالص متينة ، ولا تتشوه عن طريق الانحناء ، كما أنها مقاومة للتآكل. لتقليل الالتصاق ، يتم طلاء سطح الطهي عادة بطبقة غير لاصقة من السيراميك والسليكون.

تجهيزات المطابخ المصنوعة من التيتانيوم المقوى:

تستخدم أواني تيتانيوم الطهي غير اللاصقة المقواة بالتيتانيوم قاعدة من الألمنيوم المصبوب لضمان التوزيع السريع والمتساوي للحرارة والاحتفاظ الجيد بالحرارة. ينقل قلب الألمنيوم الحرارة سبع مرات أسرع من الفولاذ أو الحديد. القاعدة مغطاة بطبقة سيراميك مغمورة بالتيتانيوم.

تعمل إضافة التيتانيوم على تحسين الخصائص المانعة للالتصاق وزيادة المتانة أواني تيتانيوم  وضمان أداء طهي أفضل. يمنع هذا الطلاء غير المسامي أيضًا قاعدة الألمنيوم من التلامس مع الطعام.

هل تجهيزات المطابخ المصنوعة من التيتانيوم آمنة؟

يعتبر التيتانيوم النقي معدنًا آمنًا لإنتاج أواني الطهي لأنه غير سام وخامل ولن يؤثر على مذاق الطعام.
عندما يتعلق الأمر بأواني الطهي المقواة بالتيتانيوم ، فإن سلامتها تعتمد إلى حد كبير على المواد المستخدمة في الطلاء من أجل توفير خاصية عدم الالتصاق. يدعي بعض المصنّعين أنهم حتى لا يستخدمون أي سيراميك ممزوج بالتيتانيوم. على سبيل المثال ، صُنعت أحواض Young Living Titanium من قاعدة الألمنيوم المصبوب وسطحها الداخلي مغطى بطبقة نهائية من التيتانيوم غير لاصقة ومقاومة للخدوش. طبقة التيتانيوم تمنع الألمنيوم من التسرب إلى الطعام.

تعمل ميزة عدم الالتصاق على تقليل كمية الزيت اللازمة لطهي الوجبة. لذلك ، قد تكون أواني الطهي المدعمة بالتيتانيوم خيارًا جيدًا للأفراد الذين يدركون صحتهم.

لا يتقشر سطح أواني الطهي المطلية بالتيتانيوم ، حتى مع استخدام الأواني المعدنية. حتى لو تقشر السطح ، فإن التيتانيوم الخامل كيميائياً لن يكون له أي تأثير سام عند تناوله. لم يتم الإبلاغ عن أي حالات حساسية من التيتانيوم ويعتبر التيتانيوم مادة غير سامة.

عندما يتعلق الأمر بأواني الطهي ذات الطلاء الخزفي المشبع بالتيتانيوم ، فإن المعادن والسبائك المستخدمة في تصنيع القاعدة لن تتسرب إلى طعامك لأن أواني الطهي هذه غير مسامية. أيضًا ، المواد المستخدمة لتوفير خاصية عدم الالتصاق ليست سامة وغير تفاعلية. بعض هذه المواد تستخدم في تصنيع الغرسات للأغراض الطبية. تعتبر أواني الطهي المطلية بالتيتانيوم والسيراميك المصنوع من التيتانيوم غير متفاعلة وآمنة للطهي. ومع ذلك ، إذا كنت تفكر في شراء هذا النوع من أدوات الطهي ، فتأكد من فحص جميع المواد المستخدمة في إنتاج الطلاء غير اللاصق. بهذه الطريقة يمكنك التأكد من أن الطلاء خالٍ من حمض بيرفلورو الأوكتانويك (PFOA) والنيكل والمعادن الثقيلة والمواد الضارة الأخرى الموجودة في بعض الطلاءات غير اللاصقة.

مراجعة: مميزات وعيوب أواني تيتانيوم 2022
مراجعة: مميزات وعيوب أواني تيتانيوم 2022
مراجعة: مميزات وعيوب أواني تيتانيوم 2022
مراجعة: مميزات وعيوب أواني تيتانيوم 2022
مراجعة: مميزات وعيوب أواني تيتانيوم 2022
مميزات أواني وحلل تيتانيوم 2022
مراجعة: مميزات وعيوب أواني تيتانيوم 2022
للاستفسار