الطبخ هو نوع من الفن يتقنه عدد كبير من النساء والرجال في جميع أنحاء العالم ، ولكن لكي ينجح الطهي وطهي الطعام بشكل جيد ، من الضروري الانتباه إلى جودة أواني التيتانيوم المستخدمة في الطبخ الذي لا يمثل ضررًا صحيًا أو يغير مذاق الطعام ، لهذا سنراجع لكم اليوم أواني التيتانيوم التي حققت نجاحًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة.

titanium أواني الطبخ تيتانيوم
titanium أواني الطبخ تيتانيوم

ما هو التيتانيوم؟

أواني التيتانيوم معدن أخف من المعادن الأخرى وفي نفس الوقت أقوى من المعادن الأخرى.

هذه المادة آمنة تمامًا ، لذا فهي تستخدم في العديد من الاستخدامات الطبية مثل: مراقبة معدل ضربات القلب ، حشوات الأسنان ، استبدال الركبة وغيرها من الاستخدامات ، خاصة أنها مادة غير سامة.

مميزات أواني التيتانيوم:

تتمتع أواني التيتانيوم بالعديد من المزايا منها:

تعتبر هذه الأواني من أكثر الأواني الصحية التي تساعد على تقليل نسبة الزيوت في الطعام ، لأنها تطبخ الطعام بطريقة صحية ، خاصة وأن الطعام لا يلتصق به بسبب المادة العازلة في هذه الأواني ، مما يجعلنا نقلل من استخدامها. من الزيوت في هذه الأواني.

معظم الأواني التي تحتوي على ميزة عدم الالتصاق ناتجة عن رش مادة غير لاصقة ، ولكن مع الاستخدام المتكرر ، قد تخدش هذه المادة وتؤدي إلى تسرب سموم ضارة إلى الطعام ، مما يجعلها غير صحية ، ولكن مع أواني التيتانيوم وعاء كامل مغطى بثاني أكسيد التيتانيوم ، هذه المادة آمنة تمامًا ولا تحتوي على أي ملوثات أو مواد ضارة أو سامة.

نظرًا لخصائصها غير اللاصقة ، فهي من الأدوات التي يسهل تنظيفها بسهولة.

– أواني التيتانيوم من الأواني التي تتحمل درجات الحرارة المرتفعة دون أن تتأثر بها ، لذلك يمكن استخدام هذه الأواني في الشوي أو الفرن.

الفرق بين أواني تيتانيوم والأواني الأخرى غير اللاصقة؟

تحتوي معظم الأواني غير اللاصقة على مادة غير لاصقة. يتم تطبيق هذه المادة على الأواني عن طريق الرش أو اللصق ، لذلك يمكن لهذه المادة أن تخدش أو تقشر بسهولة مع الاستخدام المتكرر.

لكن تتميز أواني التيتانيوم بأنها مغطاة بمادة تسمى (TIO2). هذه المادة آمنة تمامًا لصحة الإنسان وفي الوقت نفسه مادة غير لاصقة ، لذلك غالبًا ما يكون لأواني التيتانيوم ضمان لمدة 20 عامًا تقريبًا.

استخدام ملاعق معدنية في أواني تيتانيوم!

من المعروف أن الأواني التي بها خاصية عدم الالتصاق من بين الأواني التي لا يفضل استخدام ملاعق معدنية أو سكاكين أو أدوات حادة معها لما تتركه فيها من تأثير ، بالإضافة إلى خدش هذا. مادة تؤدي إلى انتقال السموم إلى الطعام.

لكن مع أواني التيتانيوم ، في حالة استخدام أدوات حادة في قدور تيتانيوم ، قد يتعرض هذا القدر للخدش ، مما يعطيها مظهرًا مزعجًا ، ولكن في حالة خدش الوعاء ، فلن يؤثر ذلك على جودة الطعام لأن هذا الخامة كما ذكرنا هي خامة غير سامة لذا ننصحك باستخدام ملاعق خشبية أو سيليكون للحفاظ على جودة الإناء لفترة أطول.

أنواع أواني تيتانيوم :

تتعدد أنواع القدور والمقالي المصنوعة من التيتانيوم ، ومنها:

  1. مقلاة AMT Gastroguss Titanium (30)
  2. مجموعات قدور الضغط وأدوات الطهي (15)
  3. صواني فرن وكسرولة (تيتانيوم) غير قابلة للالتصاق (65)
  4. الأواني – قدر الحليب والمرق والصلصة (5)
  5. اطباق حصرية (13)
  6. اواني مربعة من التيتانيوم (18)
  7. طبق تحميص (10)
  8. أواني التيتانيوم (12)
  9. كريب بان اند بان كيك (3)
  10. مقلاة السمك واللحوم (4)
  11. مقلاة ووك من التيتانيوم (8)
  12. مجموعة تجهيزات المطابخ التيتانيوم (200)

كيف تساعدك أواني تيتانيوم على التوفير المالي؟

يعد استخدام أواني التيتانيوم من أكثر الأدوات التي تساعد على التوفير في استخدام الدهون والزيوت ، أو قد يكون من الممكن الاستغناء عنها بالكامل في العديد من الأطعمة ، لأن هذه الأواني لها القدرة على طهي الطعام دون الالتصاق به ودون الحاجة للزيوت فالطعام صحي ولا يرفع نسبة الكوليسترول في الدم.

استخدام أواني التيتانيوم للشواء أو الطبخ في الفرن يقلل من معدل الحرارة المستخدمة لأن الطعام في هذه الأواني يطهى بشكل أسرع مما يوفر الطاقة.

كما أن من وسائل توفير الطاقة التي توفرها هذه الأواني سهولة التنظيف مما يوفر على ربة المنزل الكثير من الوقت لأنه ينظف في ثوانٍ قليلة ويحمي ربة المنزل من التعرض للدعك الذي كانت تستخدمه في السابق.

titanium أواني الطبخ تيتانيوم
titanium أواني الطبخ تيتانيوم
للاستفسار